الاثنين، 8 مارس 2010

الكنائس تخصص قداس "الأحد" للدعاء لمبارك بالشفاء.. والبابا شنودة ينشر تهنئة في الصحف القومية فور عودته وسط اعتراضات بالمجمع المقدس

كتب يوسف المصري (المصريون): | 08-03-2010 00:33

استجابة لتعليمات أصدرها البابا شنودة للكنائس، خصصت كنائس مصر قداس أمس – الأحد – للدعاء للرئيس حسني مبارك بالشفاء والعودة سالمًا من رحلته العلاجية بعد أن أجرى يوم السبت عملية جراحية ناجحة لاستئصال الحوصلة المرارية وورم حميد من الإثنى عشر بالمستشفى الجامعي بمدينة هايدلبرج الألمانية.

أكد القمص صليب متي ساويرس كاهن كنيسة الجيوشي بشبرا، وكيل المجلس الملي أن الكنائس قامت بالدعاء للرئيس مبارك بالصحة والعافية، وتابع قائلا: نحن نصلي في القداس من أجل سلامته من خلال صلاة تسمى "صلاة الرئيس" في القداس يدعو فيها الأقباط للرئيس بالقوة والازدهار وحلول السلام.

وكشف مصدر بالمقر البابوي أن البابا شنودة أصدر تعليمات للكنائس بالدعاء للرئيس مبارك في قداس الأحد والعودة سالما إلى الوطن، وقد استجابت الكنائس على مستوى الجمهورية لدعوة البابا وخصصت جانبا من القداس للدعاء للرئيس.

وأوضح أن البابا شنودة يعتزم نشر إعلان في الصحف فور عودة مبارك من ألمانيا لتهنئته بسلامة العودة موقعًا باسم المجمع المقدس، إلا أنه أشار إلى وجود اعتراضات داخل المجمع حول ذلك، باعتباره من وجهة نظر المعترضين يخالف ما أكده البابا من عدم تدخل الكنيسة في الأمور السياسية.

هناك تعليق واحد:

  1. هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف