الخميس، 10 فبراير، 2011

مصر: بعد مقتل 4 متظاهرين.. إقالة مدير أمن الوادي الجديد وإحالة ضابط شرطة للمحاكمة

قرر وزير الداخلية المصري محمود وجدي إقالة عبد الله صقر مدير أمن محافظة الوادي الجديد من منصبه، ونقله للعمل إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة، وتعيين نائبه اشرف ابو المجد في منصب مدير أمن الوادي الجديد بدلاً منه، وهذا على خلفية مقتل وإصابة العشرات في الاشتباكات بمدينة الخارجة مركز المحافظة.

هذا وذكر موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري يوم الخميس 10 فبراير/شباط أن عدد الضحايا في الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين الذين يطالبون بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك في الخارجة بلغ 4 قتلى وأكثر من 55 جريحا.

كما أصدر وزير الداخلية قرارا بإيقاف نقيب الشرطة أحمد السكري، معاون مباحث قسم شرطة الخارجة، والتحقيق معه في الأحداث والاضطرابات التي وقعت مؤخرًا.

وكان جمال إمبابي محافظ الوادي الجديد قد صرح في وقت سابق بأنه سيتم بالتنسيق مع وزير الداخلية فتح ملف التحقيق في الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين والتي أسفرت عن مصرع 4 مواطنين بالرصاص بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وقال المحافظ إن نقيب الشرطة أحمد السكري هو المتسبب الرئيسي في اندلاع هذه الأحداث، موضحا أن الهدوء والاستقرار بدءا يعودان تدريجيا للمدينة.

وكانت المظاهرات قد بدأت مساء الاثنين في مدينة الخارجة غير ان احد ضباط الشرطة سب المتظاهرين فوقعت اشتباكات استخدم خلالها رجال الأمن الرصاص.

المصدر

http://arabic.rt.com/news_all_news_middle_east/63189


Egyptian anti-government demonstrators mourn as they hold a symbolic funeral for journalist Ahmed Mohammed Mahmud, killed during clashes with pro-government supporters on February 4, at Cairo's Tahrir square on February 7, 2011 on the 14th day of protests calling for the ouster of President Hosni Mubarak. AFP PHOTO/MARCO LONGARI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق