الأحد، 27 فبراير، 2011

مدير الضرب بالجزمة.. متهم بالفساد



كتب ـ عادل صبري:

تقدم عدد من المواطنين بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة ببلاغات رسمية للنائب العام، ضد مدير الأمن المخلوع مجدي أبو قمر.

واتهم المواطنون أبو قمر الذي هدد عقب عودته للعمل الأسبوع الماضي، بضرب المصريين بالجزمة، وعضو مجلس الشعب المنحل يسري المغازي، بتسهيل استيلاء رجل الأعمال السعودي عبد الإله الكحكي، على 40 ألف فدان مملوكة للشركة القابضة للبناء والتشييد المملوكة للدولة.
اتهم المواطنون في بلاغهم رقم 635 بتاريخ 12 فبراير الجاري اللواء أبو قمر بتسهيل استيلاء الشركة السعودية على أرض الدولة مقابل حصوله على 48 فدانا منزرعة بالنوبارية، مملوكة لمشروع شباب الخريجين وسبق توزيعها على المواطنين من قبل الدولة منذ 30 عاما.
كما اتهموا د.عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، ووزراء الزراعة وقطاع الأعمال السابقين بتزوير أوراق رسمية تمنح المستثمر السعودي حق وضع يده على 40 ألف فدان قيمتها نحو 3 مليارات جنيه، في الوقت الذي دفع فيه قيمة 1559 فدانا فقط.
وقدم المواطنون حفيظة مستندات مليئة بمستندات تكشف تلاعب المسئولين بوزارتي الزراعة وقطاع الأعمال لصالح المستثمر السعودي، بالتعاون مع عضو مجلس الشعب المنحل يسري المغازي وشقيقه المغازي فهمي المغازي، ومحمد خليفة الممثل القانوني للشركة القابضة للبناء والتشييد. وأوضح المواطنون في بلاغهم أن المستثمر السعودي استغل صلته بمدير أمن البحيرة وتعيينه لزوجة اللواء عدلي فايد مدير الأمن العام المخلوع ونجله في إحدى شركاته، لفرض سطوته على أرض الدولة بالقوة، ومنع المواطنين من رفع شكواهم للجهات المختصة بتهديدهم بالاعتقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق