الخميس، 17 مارس، 2011

شيخ الأزهر يدعو المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ووزير الأوقاف يطالب الأئمة بحث المواطنين على تأييدها

كتب حسين أحمد (المصريون): | 18-03-2011 00:48

حث الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، جميع المصريين على الخروج غدًا للمشاركة في الاستفتاء على التعديل الدستوري، سواء أكان التصويت بالقبول أو الرفض على تلك التعديلات.
وقال الطيب الذي لم يكشف عن موقفه من التعديلات المقترحة، إنه سيقوم بالإدلاء بصوته بلجنة المدرسة الفندقية أمام مجمع الاسكواش بميدان الحجاز مصر الجديدة في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.
في سياق متصل، أصدر الدكتور عبد الله الحسيني وزير الأوقاف تعليماته لخطباء وأئمة المساجد بضروره دعوة المواطنين في خطبة الجمعة اليوم على المشاركة في الاستفتاء والتصويت لصالحها.
وحث الدعاة والأئمة على تحمل المسئولية حتى يتجاوز الوطن هذه الظروف العصيبة وأن يستثمروا مكانتهم المتميزة في التأثير على المواطنين، مؤكدا أنه لا يليق بالدعاة أن يكونوا دعاة للفوضى وشل حركة المجتمع.
وقال خلال لقائه أمس مع مديري المديريات بالوزارة، إن الإساءة للآخرين ضد مبادى حقوق الانسان، وإن مهمة الوزارة حاليا هي إصلاح حال الدعوة وتاهيل الدعاة لإداء رسالتهم السامية.
يذكر أن بعض القوى السياسية كانت قد أعلنت عن تأييدها للتعديلات ومنها "الإخوان المسلمون" وأحزاب "الوسط" و"العمل" و"الوطني"، بينما رفضتها أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الغد" و"الناصري" و"الجبهة" و"الجمعية الوطنية للتغيير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق