الأربعاء، 14 ديسمبر، 2011

بالصور والوثائق: اختراق كتائب المارون والجيش المريمي لقنوات التلفاز السعودي-الجزء الثاني

داني يسخر من مكة المكرمةكتب / عصام مدير* – مدونة التنصير فوق صفيح ساخن:

استكمالاً لما نشرناه بالجزء الأول من تحقيق “بالصور والوثائق: اختراق كتائب المارون والجيش المريمي لقنوات التلفاز السعودي“، ننشر في هذا الجزء كافة معلومات العمالة المارونية الحاقدة التي استقدمتها شركة “غاية الابداع” السعودية للعمل بالتلفاز السعودي وبرواتب فلكية، حيث يستغل هؤلاء وجودهم في مواقع الاعلام الرسمي للتغطية على سعيهم بين المسلمين في بلاد الحرمين بالتنصير والتجسس لصالح دولة الفاتيكان، وتنظيمات نصرانية متطرفة محظورة كتنظيم “الجيش المريمي” وخلايا “حزب الكتائب” وغيرها.

نؤكد مرة أخرى على ضرورة مطالعة الجزء الأول للالمام بجوانب التحقيق الذي استند في أساسه على وثائق تابعة للشركة فيها مسيّرات رواتب هذه العمالة وغيرها، مما سربته وكشفت عنه مدونة “تسريبات سعودية” التي تبنت قضية الظلم الواقع على الموظفين السعوديين بالشركة التي تدفع للمصور الوطني والمسلم راتب 4000 ريال شهرياً بينما تدفع للمصور النصراني الماروني اللبناني والنصراني الأردني المريمي راتب 18750 ريال شهرياً، على سبيل المثال وليس الحصر.

وإن كنا لا نقلل من أهمية هذا الجانب الذي تتصدى له تلك المدونة وعدد من النشطاء الحقوقيين لانصاف أمثالهم من السعوديين في شركة من شركات القطاع الخاص، فإننا نسلط الضوء في هذا التحقيق على جوانب لا تقل أهمية ولا خطورة من جراء السماح لهؤلاء الحاقدين على الاسلام وأهله بالاقامة في بلادنا بل والعمل في قطاعات قنوات التلفاز الرسمية وبرواتب فلكية تتحصل منها الكنائس التي تمول التنصير على عشرة في المائة شهرياً!!!

ولقد أثبتت “مدونة التنصير فوق صفيح ساخن” مصداقية وموثوقية ما نشرته مدونة “تسريبات سعودية” بعد أن وجدنا صفحة تعريف للشركة المشغلة على الفيسبوك وفيها عضويات حسابات هذه العصابة المارونية والمريمية في الشبكة.

وننشر اليوم صوراً من صفحات حساباتهم على الفيسبوك وما تطوعوا هم لنشره دون أن نلجأ لاختراق حواسيبهم أو حساباتهم تلك. ولقد كان من السهل ايجاد الغالبية الساحقة منهم بمجرد التعرف على ثلاثة منهم هناك لأنهم أضافوا بعضهم البعض على قوائم معارفهم وأصدقائهم التي تخلو في معظم الأحوال من المسلمين أو رفاقهم من السعوديين في العمل، إلا فيما ندر.

نبدأ بأكبر رأس في هذه المجموعة المارونية وأكثرهم تطرفاً وحقداً وعداوة للاسلام وأهله، ولعله يكون قائد هذه الخلايا التنصيرية المارونية (انقر على الصورة لتكبيرها):

نادر الياس نصيف

نادر الياس نصيف

الاسم: نادر الياس نصيف
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير فرع بشركة “غاية الابداع Creative Edge” المشغلة لبرامج التلفاز السعودي
مقر العمل: الرياض – المملكة العربية السعودية
الراتب الشهري: 60 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي” وله علاقات واسعة بعدد من المطارنة والقساوسة في لبنان والمهجر.

تم التأكد من انتماءاته المارونية المتطرفة وهوسه بأدبيات “الجيش المريمي” عبر مطالعة صفحات الفيسبوك التي سجل اعجابه بها ويتابعها، وهي من الصفحات التي يسجل فيها المارون عادة ومن له ارتباطات وميول بتنظيم “الجيش المريمي” [للمزيد عن هذا التنظيم - طالع هذا التقرير].

إن كاتب هذا التحقيق باحث في مقارنات الأديان وخصوصاً طوائف وفرق النصرانية ومطلع على شؤون الكنائس العربية وتاريخها، وبناء عليه فهذه المعرفة تسهل علي عملي في التحقق من هوية وانتماءات هذه الخلايا التنصيرية المندسة في بلاد الحرمين تحت مسمى متعارف عليه في أدبيات التنصير ألا وهو “صنّاع الخيام Tent Makers”، أسوة بقديسهم “بولس الرسول” الذي تجول في جزيرة العرب طيلة ثلاث سنوات كان يصنع فيها الخيام.

نلاحظ على صفحة المدعو “نادر نصيف” هذه الصفحات التي تكشف عن انتماءاته المريمية (نسبة للجيش المريمي):

The Lady of Lebanon – Harissa- سيدة لبنان – حريصة (اشارة إلى السيدة مريم عليها السلام أم المسيح عليه السلام التي يعبدونها ويصلون إليها).
- صفحة مريم العذراء
Mama Mary- صفحة ماما ماري (أيضا لعبادة السيدة مريم)

وصفحة مشتركة بين المارون والأرثوذكس شرقيين وأقباط باسم (ظهورات العذراء). يلاحظ المرء بمطالعة هذه الصفحة درجات أعلى من التحريض ضد الاسلام وأهله في ذلك القسم بالفيسبوك، وحيث يبلغ هوس هؤلاء النصارى مداه بهذا المظهر الصارخ من مظاهر عبادة مريم وخصوصاً عن أفراد تنظيم “الجيش المريمي”. كما يلاحظ ارتباطها بالسبابين لرسول الله من غلاة الاقباط المنتمين لكنيسة البابا شنودة، رأس الفتنة الطائفية في مصر.

وصفحة “يسوع المسيح”، وصفحات لقديسي المارون في لبنان: “مار مارون، “مار شربل” و”القديسة رفقة” وغيرهم، كما أن نادر هذا معجب بصفحة أكثر من قاد حملات التنصير على العالم الاسلامي في العصر الحديث وهو بابا الفاتيكان الراحل، يوحنا بولس الثاني، الذي موّل في حياته منظمة فاتيكانية دولية باسم “مليون ضد محمد”، لتشويه صورة الرسول الأعظم في أعين الناس، بحسب ما كشفت عنه تقارير مجلة “دير شبيجل الألمانية” مطلع سنة 2002م.

ولهذه المنظمة فروع في الشرق الأوسط وتقوم بدعم نصارى مادياً ومعنوياً لاطلاق مواقع ومنتديات ومدونات وصفحات الكترونية بالانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي للذم في رسول الله صلى الله عليه وسلم والسخرية منه.

نادر والجيش المريمي

نادر والجيش المريمي

وعلى صفحة بابا الفاتيكان الراحل، والأب الروحي لهذه المنظمة المعادية، نجد مارونياً يعمل بالشركة الاعلامية السعودية وهو من أصدقاء وزملاء “نادر نصيف”…

2- الاسم: جاد شبير
الجنسية: لبناني
المهنة: مسؤول مبيعات لوحات الاستاد الرياضي
مقر العمل: شركة غاية الابداع – جدة
الراتب الشهري: 15 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

جاد شبير

جاد شبير

نلاحظ على حسابه [الرابط] أنه منضم لصفحة خاصة بالشركة التي يعمل بها باسم “Creative Edge International” وصفحة دينية متطرفة معادية للاسلام على الفيسبوك تدعى ” Jesus is my life by Sarah Debsia” (صفحة يسوع حياتي)، والتي وجدنا المشرف عليها يكيل السباب لذات الله تبارك وتعالى واصفاً اياه بالشيطان والعياذ بالله، وأن الاله الحقيقي بزعمه هو المسيح وليس الله، إله المسلمين، كما يقول.

صفحات جاد شبير

صفحات جاد شبير

صورة لمن يهمه الأمر عن هذا السباب الذي يكيله المارون وعناصره بالتلفاز السعودي للاسلام وأهله في هذه الصفحة الحاقدة على الفيسبوك:

غلاة المارون يسبون الله ورسوله

غلاة المارون يسبون الله ورسوله

وسوف نجد اسم هذه الصفحة على حسابات العديد من المارون العاملين بالشركة المتعاقدة مع التلفاز السعودي!! كما أننا توصلنا إلى أن المشرف على هذه الصفحة ليس إلا نادر نصيف شخصياً!!

وبعد نشر الجزء الأول من هذا التحقيق، فقد تطوع عدد محدود من المواطنين والمسلمين العاملين بهذه الشركة (تتحفظ المدونة على نشر أسماء مصادرها الخاصة) للتأكيد على دور مدير الفرع “نادر الياس نصيف” في رعاية هذه الخلايا العاملة بالسعودية وتوجيهها للاشتراك بهذه الصفحات على الفيسبوك لتلقي التوجيهات وتلقينهم الشبهات والمفتريات التي يلقونها بدورهم على شباب المسلمين أثناء اختلاطهم بهم في جدة والرياض ودبي، بأفرع الشركة الثلاث.

ومن هذه الرؤوس القيادية لهذه المجموعة في بلاد الحرمين هذا الشخص:

داني غانم

داني غانم

3- الاسم: داني نجيب غانم
الجنسية: لبناني
المهنة: خدمات الاستديو
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

نلاحظ على صفحة حسابه بالفيسبوك أنه مسجل بصفحة “يسوع حياتي” المسيئة للاسلام وصفحة برنامج “صباح السعودية” الذي تدير تشغيله للتفاز السعودي شركته التي استقدمته وأمثاله للعمل في بلادنا مع الأسف الشديد.

كذلك نلاحظ أنه مسجل بصفحة نصرانية أخرى متطرفة ومعادية للاسلام باسم “مليون مسيحي عربي يحبون المسيح“، وهي أيضاً من الصفحات المشتركة بين هذه المجموعة والتي سنجد اسمها على حسابات آخرين منهم.

ولهذا الشخص ارتباط بعدد من قساوسة الفاتيكان في المنطقة وبلاد المهجر، من المعروفين بخطابهم التحريض ضد الاسلام وأهله والمنتمين لمنظمة “مليون ضد محمد” التابعة للفاتيكان.

صورة لأحد هؤلاء القساوسة المارون على قائمة معارف “داني غانم”:

داني غانم وقسيس التنصير

داني غانم وقسيس التنصير

4 – وائل خليل بيطار
الجنسية” لبناني / أمريكي
المهنة: مسؤول قسم المونتاج بالشركة
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

وائل بيطار

وائل بيطار

نلاحظ على صفحته أيضاً حساب صفحة “يسوع حياتي” المسيئة للاسلام، وصفحة “تراتيل كنسية من أنحاء العالم”، وصفحة مخصصة للمعجبين ببرنامج “صباح السعودية” الذي تديره وتنتجه للقناة الأولى السعودية شركته التي يعمل بها.

جدير بالذكر أن هذا التحقيق يأتي على خلفية سلسلة تحقيقات فجرتها صحيفة “سبق” السعودية الالكترونية بعيد ايقاف معدي ومقدمي البرنامج المذكور الذي استضاف حلقة نارية جريئة غير مسبوقة عن البطالة بين الشباب السعودي، تعرض طاقم البرنامج من السعوديين على اثرها للفصل التعسفي من قبل مدراء الشركة الأجانب، بحجة الاساءة لرموز وطنية (بينما هم يسيئون للاسلام ويسبون الله ورسوله ويسعون بالتنصير بين المسلمين في بلادنا بكل حرية ولا رقيب ولا حسيب)!!

وفي تلك الفترة التي اختفى فيها مقدم ومقدمة البرنامج، قام المشرف على صفحة حساب برنامج صباح السعودية بالفيسبوك بالاعلان عن اغلاق المشاركات الحائطية تخوفاً مما قد يكتبه البعض وقد يؤدي للكشف عن حقيقة تغيب طاقم البرنامج.

صباح السعودية

صباح السعودية

المدعو “وائل بيطار” من المسجلين بالصفحة (بحكم عمله بالشركة المشغلة للبرنامج)، كتب على حائط الصفحة مستفسراً – كما سنرى في الصورة الملتقطة – وجاءه رد مشرف الصفحة مفيداً أن المقدم والمقدمة في مهمة اعلامية ولذلك تغيبا عن الظهور، إلا أن ما كشفت عنه صحيفة “سبق” في نفس الفترة، يبين كذب المشرف على صفحة البرنامج والذي هو مسؤول بشركة “غاية الابداع” ذاتها!!! [قصة فصل طاقم البرنامج كاملة على مدونة "تسريبات سعودية" - رابط المصدر].

ونجد “وائل بيطار” يكتب على حائط صفحته بالفيسبوك أنه كان يعمل بالولايات المتحدة الأمريكية بينما هو الآن يعمل بالمملكة العربية السعودية ثم يعقب بالقول ساخراً من البلد الذي أعطاه عقد عمل لا يحظى به المواطن السعودي: “لا تعليق!”.

يعمل في السعودية ويسخر منها

يعمل في السعودية ويسخر منها

هاهو يرد الجميل لمن استقدمه من السعوديين (حسبي الله عليهم) ولوزارة الاعلام التي ترحب به وأمثاله في مراكز قنواتها للبث، بالسخرية منهم والتندر عليهم، وهذه هي أخلاق اللئام والحاقدين على الاسلام وأهله وبلده، تماماً كما أخبر وحذر منه الذكر الحكيم من قبل في قوله تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ * هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ * إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا ۖ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا ۗ إِنَّ اللَّـهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ} 118 – 120 سورة آل عمران

وقوله تعالى: {وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} 120 سورة البقرة

هذا بالرغم من أن الدولة والشركة سمحت له بجلب زوجه وأولاده ليلحقوا به حيث أستقر بهم المقام بالرياض في بحبوحة من العيش لا يجدها ابن البلد في بلده، وإن كانت له نفس مؤهلات هذا الدعي وتوصيفه الوظيفي!!

هاهو يحتفل على الفيسبوك بمقدم زوجته للسكن بالرياض مع رفاقه:

وائل بيطار فرحا باستقدام زوجته

وائل بيطار فرحا باستقدام زوجته

وهاهو وقد كان يدخل يسجل صلواته لقديس لبناني ماروني يطلب منه شفاعته كي يحفظ له زوجه بعد أن تركها في لبنان قبل أن تلحق به، والعياذ بالله من شركهم وافكهم وكذبهم على الله.

يصلي كي تلحق به زوجته

يصلي كي تلحق به زوجته

ونجد على صفحة حسابه بالفيسبوك ارتباطه وثيق الصلة بأحد قساوسة المارون في بلاد المهجر من الحاقدين والمتطاولين على الاسلام وأهله في فضائيات ومنتديات التنصير.

وائل بيطار وقسيس التنصير

وائل بيطار وقسيس التنصير

وهذه صورة حساب القس الحاقد مع الممثل الأمريكي الشهير “ميل جبسون” صاحب فيلم “آلام يسوع المسيح”.

ميل جبسون وقس الجيش المريمي

ميل جبسون وقس الجيش المريمي

ونجد له أخاً شقيقاً يعمل في نفس الشركة وهو…

5 – هشام خليل بيطار [صفحة حسابة على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني / أمريكي
المهنة: فني صوت
مقر العمل: فرع الشركة بالرياض
الراتب الشهري: 26250 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

هشام بيطار

هشام بيطار

ونجد “وائل بيطار” أضاف عدداً من زملائه المارون في الشركة ومنهم…

6 – الاسم: داني نصر أبي خليل
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل:
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

داني أبي خليل

داني أبي خليل

والذي نجد له صوراً شخصية له ضمنها حسابه في الفيسبوك، حيث نراه تارة يقف متبختراً تحت برج التلفاز السعودي بمقر وزارة الاعلام السعودية بالرياض!!

داني متبختراً أمام برج التلفاز السعودي

داني متبختراً أمام برج التلفاز السعودي

وصورة له وهو يمارس التنصير وسب الله ورسوله على حساب الصفحات النصرانية المسيئة للسلام بجهاز ماكنتوش محمول وفي فمه “النرجيلة” وباليد الأخرى الجوال، مما يدل على حالة البذخ التي يعيشها وسط المسلمين وفي قلب عاصمة المملكة!!

داني والنرجيلة

داني والنرجيلة

وصورة له وهو يحمل كاميرا التصوير في فعالية بمهرجان الجنادرية السعودي…

الجيش المريمي في الجنادرية

الجيش المريمي في الجنادرية

وصور له وهو يتعاطى الخمر في مجمعاتهم السكنية بالرياض، والتي هي في الغالب أشبه ما تكون بالمستوطنات بحراسة أمنية عالية، أو نراه يتعاطى السيجار الكوبي الفاخر تارة أخرى، وتارة يرتدي صليباً ذهبياً يختال به في المجمع!!

سيجارة وكاس وصليب

سيجارة وكاس وصليب

أو نراه من داخل استديو القناة السعودية الأولى يأخذ صورة تذكارية له وهو يشير ساخراً إلى اسم مكة المكرمة الذي يظهر على شاشة معلومات الطقس لنشرة الأخبار المحلية!!

داني يسخر من مكة المكرمة

داني يسخر من مكة المكرمة

7 – الاسم: نخول (نيكولاس) حنون أنطون
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 15 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

نحول أنطون

نحول أنطون

ونجده مسجلاً بذات الصفحات الدينية المتطرفة المرتبطة بـ “حزب الكتائب” المسيحي اللبناني وتنظيم “الجيش المريمي”.

حسابات نخول أنطون

حسابات نخول أنطون

وهذه صورة له وضعها على صفحة حسابه بالفيسبوك من داخل استديو التلفاز السعودي!!

في استديو القناة الأولى السعودية

في استديو القناة الأولى السعودية

وهذه مجموعة صور له نلاحظ منها صورة له وهو يشعر بالزهو منتفشاً كالطاووس تحت قبة استديو برنامج صباح السعودية، وصورة له وهو يحتسي الخمر بمجمعهم السكني بالرياض، وصورة للرهابية المارونية التي ينتمي اليها

صور أنطون

صور أنطون

وهذه صورة الرهابية المارونية التي نشرها بحسابه وصليبها الذي كانت تجعله وشماً تحرق به أجساد المسلمين اللبنانين في الحرب الأهلية التي أشعلتها فصائل وكتائب المارون قبل ما يزيد على ثلاثين عاماً.

الرهبانية المارونية بلبنان وصليب جيش الكتائب

الرهبانية المارونية بلبنان وصليب جيش الكتائب

8 – الاسم: أرماندو كرم الحداد
الجنسية: لبناني من بيروت
المهنة: مهندس صوت
مقر العمل: فرع شركة “غاية الابداع” بالرياض
الراتب الشهري: 22500 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

أرماندو حداد

أرماندو حداد

نلاحظ على صورة من صفحة حسابه بالفيسبوك [لا تستطيع رؤيتها إلا إذا سجلت دخول فيسبوك] أنه مسجل بصفحة “يسوع حياتي” التنصيرية المسيئة للاسلام، كغيره من رفاقه المارون العاملين بالشركة.

9 – الاسم: بسام سجيع الأسمر
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

بسام أسمر

بسام أسمر

نلاحظ على صورة من صفحة حسابه بالفيسبوك أنه مسجل بصفحة مليون مسيحي عربي يحبون يسوع المسيح” التنصيرية المسيئة للاسلام، كغيره من رفاقه المارون العاملين بالشركة.

حسابات أسمر

حسابات أسمر

وهذه صورة لبعض ما ينشره المنصرون والحاقدون على الاسلام بتلك الصفحة من مارون وأقباط وغيرهم، منها مثلاً هذه القصيدة النثرية (إن جاز تسميتها بقصيدة نثرية) والتي يشير فيها القبطي الحاقد إلى الوقفات السلمية التي سيرها المسلمون في مصر للمطالبة باطلاق سراح عشرات من المسلمات القبطيات الجدد حبيسات سجون الأديرة القبطية بمصر وآخرهن الأخت كاميليا شحاتة [موقع خاص يعرف بقضية الأخت الأسيرة].

مليون مسيحي عربي ضد الرسول

مليون مسيحي عربي ضد الرسول

لم تكتف المؤسسات الدينية الرسمية لدينا وشبه الحكومية (كـ رابطة العالم الاسلامي والهيئة العالمية للمسلمين الجدد) بالسكوت عن معاناة المسلمات الجدد في مصر وخذلانهن، بل يغضون الطرف عن تحكم عصابات من المارون الحاقدين في انتاج وتنفيذ برامج قنوات التلفاز السعودي التي يظهر فيها كبار العلماء والشيوخ لدينا!!!

فهذه الفئة الحاقدة الدخيلة التي تعمل لدينا تسخر ما تقبضه من رواتب فاحشة لتدشين ورعاية هذه المواقع والصفحات الالكترونية التي تروج للأكاذيب ضد الاسلام وأهله وتستعدي غير المسلمين علينا وعلى دماء وأعراض المسلمات الجدد بأموالنا يا سادة يا كرام، وتحت سمع وبصر وزارة الاعلام السعودية التي غضت الطرف هي أيضاً عبر وسائل اعلامها كافة عن معاناة المسلمات الجدد وعن جرائم الكنيسة القبطية بحقهن، ولا كأن هذه بلاد الاسلام والعياذ بالله!!!!

غيث ملحم

غيث ملحم

10 – الاسم: غيث أنطوان ملحم [رابط صفحته على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير مبيعات الملاعب
مقر العمل: فرع الشركة بالرياض
الراتب الشهري: 15 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

رودولف رباط

رودولف رباط

11 – الاسم: رودولف رباط [رابط حسابه على الفيسبوك لا يمكن مشاهدته إلا بعد تسجيل الدخول للشبكة]
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير المبيعات الدولية
مقر العمل: مقر الشركة بمدينة جدة
الراتب الشهري: 16955 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

سمير كساب

سمير كساب

12 – الاسم: سمير أنطون كسّاب
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لتنظيم “الجيش المريمي”.

نلاحظ على صورة قائمة معارفة بصحفة حسابه بالفيسبوك اسم القسيس المنصر “جو نصر“، عضو القسم العربي بمنظمة “مليون ضد محمد” حيث يدير عمليات المنظمة باللغة العربية من مقر الفاتيكان بروما وهذه صورة صفحة حسابه [رابط المصدر].

المنصر جو نصر

المنصر جو نصر

لاحظ صورته وهو يصافح بابا الفاتيكان الحالي البندكت السادس عشر بحرارة!!

وهذه صورة من الصفحات التنصيرية التي سجل اعجابه بها وفيها الشبهات والمطاعن على الاسلام وشخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وتحريض على تنصير المسلمين مثل صفحة “نحن شهود المسيح” وغيرها.

صفحة الأب جو نصر

صفحة الأب جو نصر

هل تذهب عشور سمير كساب لهذا القسيس ولمنظمته في الفاتيكان حتى يمول عملياتها في تشويه صورة الاسلام والرسول بأموالنا ومن بلادنا حيث يعمل هذا الدخيل الحاقد؟

نقرأ في موقع تنصيري عن العشور:

كلمة العشور تعني “عشر” وفي هذا القانون يوصينا الرب بأن نرد إليه عشر مدخولنا . هذا المال يُستعمل لعمل الرب… العشور هي الطريقة التي بها يوفر بها الله حاجات كنيسته. من خلال قانون العشور كل واحد منا يمكنه دعم الرب وكنيسته. هذا المال يستعمل لبناء بيوت الاجتماعات التي يجتمع بها الأعضاء ، والهياكل (يقصد الكنائس) التي تُبنى لأجل أداء الطقوس الضرورية لخلاص البشرية ومن أجل أمور أخرى“.

ويضيف محرر الموقع التنصيري بالقول:

أنا هنا في مدينة عمان- الأردن أحظى بمبنى جميل ورائع للاجتماعات التي أحضرها و يحضرها الأعضاء والأصدقاء والذي تتوفر فيه كافة السبل والمستلزمات التي نحتاجها… ولن أنسى ذكر الكتب المقدسة والطبعات الإعلامية والجرائد والمجلات التي تقوم الكنيسة بطبعها وتقديمها مجاناً لكل من يطلبها ويرغب بقراءتها فهذه كلها أمور الرب وقانون العشور هو الذي يساعد على توفرها ويقوم بها من أجلنا ومن أجل بناء مملكة الرب على الأرض هنا لحين عودته بالمجيء الثاني“.

ويؤكد المنصر على أهمية ما تدفعه النصارى (مثل هذه العمالة المارونية) من عشر مداخليها لدعم التنصير في المنطقة بقوله:

إنها مسئوليتنا لدفع العشور للمساعدة في بناء الهياكل ، ومساعدة المبشرين (يقصد المنصرين) وعائلاتهم والفقراء وكبار السن والمعاقين وأولئك اللذين لا يبصرون والاعتناء بمن هم غير قادرين على الاعتناء بأنفسهم فالعشر الذي يدفعه الشخص القادر على العمل يستعمل لمساعدة الشخص الغير قادر على العمل وبهذا الشكل نساعد الرب في بناء ملكوته على الأرض (التنصير باستغلال حاجات الفقراء والمحتاجين)“.

وتضيف شبكة التنصير الأردنية بالقول:

تُستخدم العشور أيضا لتعليم شبيبة الكنيسة في مدارس الكنيسة وجامعاتها من خلال برنامج نظام الكنيسة التعليمي (التنصير من خلال التعليم والتأثير فيه لاخراج جيل نصراني في المنطقة مهووس بتنصير المسلمين ومعادي للاسلام وأهله)“.

ولو جمعتم اجمالي الرواتب التي يتلقاها هؤلاء المارون والمريميين الحاقدين في سنة لوجدتم أنها تفوق العشرة ملايين ريال سنوياً، يدفعون العشر كل شهر منها لكنائسهم في المنطقة وبلاد المهجر من ميزانية وزارة الاعلام السعودية!!

فريدي سامي عقل

فريدي سامي عقل

13 – الاسم: فريدي سامي عقل [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: مخرج
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 26250 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي”

بيار جورج أنطون أبو جودة

بيار جورج أنطون أبو جودة

14 – الاسم: بيار جورج أنطون أبو جودة [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: فني اضاءة
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 26250 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

جوني بيار حرفوش

جوني بيار حرفوش

15 – الاسم: جوني بيار حرفوش [رابط حسابه على الفيسبوك - لن تستطيع مشاهدته الا بعد تسجيل الدخول]
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 15 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني

رودولف الياس دعبول

رودولف الياس دعبول

16 – الاسم: رودولف الياس دعبول [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: معد برامج للتلفزيون السعودي
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

لاحظ اعترافه على صفحة حسابه بالفيسبوك أنه يعمل مسؤولاً عن انتاج واعداد برامج بالتلفاز السعودي من خلال شركة “غاية الابداع” التي فازت بعقود تشغيل برامج قنواتنا الرسمية، حتى صار من يعد لنا برامجها في بلاد الحرمين نصراني ماروني حاقد على الاسلام وأهله، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!!

كريستيان الراعي

كريستيان الراعي

17 – الاسم: كريستيان الراعي [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير مبيعات الرياض
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 20 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي

ماروني يتبختر تحت برج وزارة الاعلام السعودية في الرياض

ماروني يتبختر تحت برج وزارة الاعلام السعودية في الرياض

18 – الاسم: شربل جان ملو [رابط حسابه على الفيسبوك - يجب تسجيل الدخول للمشاهدة]
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي” ولتنظيم “الجيش المريمي”.

لاحظ صورة حسابه على الفيسبوك وهو يتبختر تحت برج التلفاز السعودي بمقر وزارة الاعلام السعودية بالرياض!!

رواد يوسف الخوري

رواد يوسف الخوري

19 – رواد يوسف الخوري [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: خدمات استديو
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني – ينتمي لـ “حزب الكتائب المسيحي

فريد إلياس سعد

20 – الاسم: فريد إلياس سعد [رابط حسابه على الفيسبوك]
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني

روي أبو شبل

روي أبو شبل

21 – روي أبو شبل [رابط حسابه على الفيسبوك - لن تستطيع مشاهدة حسابه الا بعد تسجيل الدخول]
الجنسية: أردني
المهنة: مصور
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني كاثوليكي منتمي لتنظيم “الجيش المريمي”

أما بقية الأسماء الواردة فلم نجد لها حسابات على الفيسبوك، وقد تكون لهم حسابات هناك ولكنها مخفية، إلا أننا نجد هذه الأسماء ضمن كشوفات مسيرات رواتب شركة “غاية الابداع” [رابط بالقوائم على مدونة تسريبات سعودية]

22 – الاسم: أنطوان اسنكدر حداد
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني

23 – الاسم: روبيرتو عبدو الصيفي
الجنسية: لبناني
المهنة: مصور
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصراني ماروني

24 – الاسم: نيكول حدّاد
الجنسية: لبنانية
المهنة: غير محددة بالكشف
مقر العمل: غير محدد
الراتب الشهري: 18750 ريال
الديانة: نصرانية مارونية

25 – الاسم: داني إيلي سمعان
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير فرع
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 25 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني

26 – الاسم: روجيه إلياس نصر
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير مبيعات الراديو
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 40 ألف ريال
الديانة: نصراني كاثوليكي منتمي لتنظيم “الجيش المريمي” ومن أقرباء القس الفاتيكاني “جو نصر”، عضو منظمة “مليون ضد محمد”.

27 – الاسم: نظام فايز غنطوس
الجنسية: لبناني:
المهنة: مدير فرع
مقر العمل: غير محدد
الراتب الشهري: 25 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني

28 – الاسم: جوني غسان ألوف
الجنسية: لبناني
المهنة: مدير مبيعات
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 15 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني

29 – الاسم: إيلي أبو عبدالله
الجنسية: لبناني
المهنة: مسؤول المبيعات
مقر العمل: فرع شركة “غاية الابداع” في دبي
الراتب الشهري: 18 ألف ريال
الديانة: نصراني ماروني

30 – الاسم: هبا حلاق
الجنسية: لبنانية
المهنة: مديرة مبيعات
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18 ألف ريال
الديانة: نصرانية

31 – الاسم: عماد جميل
الجنسية: لبنانية
المهنة: مدير مبيعات
مقر العمل: جدة
الراتب الشهري: 40 ألف ريال
الديانة نصراني ماروني

أما بقية الأسماء نصرانية وغير معروفة البلدان في الكشف ولم نجد لها حسابات على الفيسبوك:

32 – الاسم: هوري فارتكس سكباتشبيان
الجنسية: غير محدد
المهنة: ميك أب
مقر العمل: الرياض
الراتب الشهري: 18750 ريال

33 – الاسم: جوبين كونان
الجنسية: غير محدد
المهنة: مبيعات
المقر: غير محدد (يعمل بشركة “غاية الابداع”)
الراتب الشهري: 6000 ريال

34 – الاسم: جونا لين سوسا
الجنسية: فلبينية
المهنة: عاملة
المقر: غير محدد (تعمل بالشركة)
الراتب الشهري: 3000 ريال

وأسماء أخرى في قوائم تم ارسالها للمدونة من مصدر مختلف وجاري التحقق من مصداقيتها.

لقد قلت كل ما أريد قوله في الجزء الأول من هذا التحقيق، وبالموضوع الأسبق “هل احتلت كتائب المارون و”الجيش المريمي” التلفاز السعودي؟“، وأظننا قد أجبنا على هذا التساؤل بما يثير كل علامات التعجب والاستفهام في وجه وزير الاعلام السعودي، د. عبدالعزيز بن محي الدين خوجة، وكل متشدق من المسؤولين باسم السعودة في بلادنا!!

وسأترك التحليل والتعليق على ما تقدم في هذا الجزء لكم، مع الأخذ في عين الاعتبار أنني قد أوضحت موقفي في الجزء الأول والمقالات السابقة ذات الصلة المباشرة بهذا الموضوع، لو قيل لي أنني متحامل أو متحيز ضد هؤلاء فقط لأنهم مارون، رغم ما كشفت عنه صفحات حساباتهم بالفيسبوك، والتي لا أشك أنهم سوف يقومون بالغائها أو اخفائها، أو أنهم سوف يسحبون أسماءهم من كافة الصفحات التنصيرية والمسيئة للاسلام.

و أقول لهؤلاء الحاقدين من المارون أن روابط هذا التحقيق قد تم ارسالها لمعارفهم من المسلمين وزملائهم في العمل من السعوديين (وجدتهم وراسلتهم على الفيسبوك) لكي يكونوا أعينا لهذه المدونة تراقب هؤلاء المارون الحاقدين في تحركاتهم وتصرفاتهم منذ اليوم فصاعداً، إن لم يعجل الله بتصحيح هذا الوضع المؤسف والمخزي للتلفاز السعودي!!

ولابد من الاقرار أن المدونة لم تفتح ملفاً آخر أشد سخونة ويتضمن ما ذكرته بعض المصادر المقربة من هؤلاء وكيف يعملون بصفة منتظمة على احياء ليالي حمراء ماجنة مختلطة يدعون لها الفسقة من الشباب السعودي المنحل من معارفهم في مواسم الأعياد وآخر الأسبوع بمجمعاتهم السكنية…

فقد قيل لي أن هؤلاء المارون يقومون باستدراج شبابنا للتنصر عبر الانغماس في الرذيلة وادمان المسكرات أولاً ثم يقولون له:”لا تهتم فقد جاء المسيح لكي يموت عن خطايا الناس والكل قد أخطأ ووقع في الرذيلة والله يحبنا لأنه افتدانا بنعمته في شخص ابنه يسوع الذي صلب لأجلنا وضمن لنا الجنة، وإلا فأنت أيها المسلم مطالب بالصوم والصلاة والحج و و وو دون أن تضمن الجنة!!!”، والعياذ بالله من قولهم وأكاذيبهم!!

ولأنها تقارير شفاهية غير موثقة، رغم ما نشره بعض هؤلاء المارون من صور لهم بكؤوس الخمر في أماكن سكنهم بالرياض وجدة، لم نتعجل نشرها ولكن ننوه بها لمن يعرف هؤلاء جيداً ويخالطهم لعله يتمكن من توثيق ذلك لنا أو تصويره، والأفضل أن يذهبوا به قبلاً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد أشرت على من حدثني من السعوديين المقربين منهم بذلك لكي تتولى الجهات المعنية التحقيق في الأمر الذي لا تستطيع المدونة البت فيه على الوجه الذي نقطع فيه الشك من اليقين حيال هذه المسألة.

أيضاًَ لدي ملف أحد هؤلاء الشباب السعودي المغرر بهم، وهو الذي نجحت هذه الفئة في استدراجه وتنصيره عبر علاقات محرمة مع ممرضات فلبينيات يعملن في قطاعات صحية بالرياض، وهن على علاقات جنسية كذلك ببعض من هؤلاء المارون حيث يترددن على حفلاتهم باجازة آخر الاسبوع متى ما استطعن إلى ذلك سبيلاً في غفلة من الجهة المسؤولة عنهن!!! أقول هذا في اطار شكوك تحوم حول هذه الفئة وفقاً لما لدي من قرائن في رسالة تفصيلية وصلتني من الأخ الشقيق لهذا المواطن المغرر به.

وهذا الشاب السعودي (لن ننشر اسمه هنا) كان يعمل مسعفاً ويحتك بحكم عمله بعدد من تلكم الممرضات اللواتي نجحن في استدراجه لحفلات المارون عبر العلاقات الآثمة التي أقمنها مع الشاب حتى انتهى به الأمر الى الهروب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم قامت الجهات التنصيرية هناك بعمل غسيل دماغ له وأوهموه بالتنصر والردة عن الاسلام، بعد أن انفطر قلب والديه وأخوته عليه حتى كادوا أن ييأسوا من رجعوه للصواب وجادة الحق، وسط تجاهل من السفارة السعودية في واشنطن لهذه الحالة المغرر بها وتعتيم اعلامي سعودي!!

هي حالة حقيقية ضمن حالات شاذة ونادرة (كلهم من صغار السن وأكثرهم من المبتعثين للدراسة في سن صغيرة)، مرت بي كباحث في شؤون التنصير ومن يسمون بالمتنصرين الذين عاد اكثرهم للاسلام ولله الحمد بعد أن أدركوا أنهم ضحايا حيل تنصيرية قذرة من غسيل الدماغ والايهام والاستدراج بالجنس والمخدرات، وبعضهم تم ابتزازه وتهديده بصور وافلام جنسية لهم أثناء فترة ابتعاثهم للدراسة إن لم يستيجبوا لطلبات المنصرين فيسبوا دينهم الاسلامي وبلادهم ويحرضوا ضدها منظمات حقوق الانسان كي تفتح لهؤلاء المتنصرين السعوديين كنائس، بعد أن فشلت كل أوراق الضغط الدولي على السعودية بحجة ما بها من عمالة وافدة نصرانية تقدر بمليوني شخص!!

والحمدلله أن منظمات حقوق الانسان الغربية لم تستطع أن تجد حالة متنصر سعودي واحد مشرفة تقدر أن ترفع ملفها في وجوه السعوديين دون أن تجد فيها العيوب وما يخزي التنصير والكنائس المشرقية والغربية على حد سواء.

وهذه المنظمات تخشى التعاطي مع هذه المدونة ولله الحمد، فهي والكنائس المشرقية قد أوعزت للقسم العربي بقناة بي بي سي البريطانية بأن تحجب مشاركتي التي دعيت لها عبر برنامج وثائقي أطلقته القناة صيف العام الماضي حول المتنصرين، بعد أن وجهت القناة الدعوة لي للمشاركة في استديو الرياض واضطرت للاعتذار لي يوم البث وقبله بساعتين فقط خشية أن أفضح حقيقة من أشارت إليهم بـ “المتنصرين”!!

وكنت قد واجهت الشبكة العربية لحقوق الانسان ومقرها في القاهرة عندما تصدت للدفاع بحماس عن المتنصر السعودي “حمود بن صالح العمري” فامتنعت المنظمة المذكورة بعد رسائلي لها عن ذكر هذا الشاب وتركته يواجه مصيره وحده، بل ونفضت كنائس الأردن يدها منه بعد أن استدرجته بالتنصير على أفخاذ بنات الكنيسة الكاثوليكية الأردنية هناك [طالع سلسلة تحقيقات متعلقة بقصة هذا الشخص].

وقد وجدت بعد التفتيش في قوائم معارف هؤلاء المارون، وخصوصاً من يقيم منهم في الرياض، عدداً من الممرضات الفلبينيات في شبكة الفيسبوك، ولعلهن يكن هن ذات الممرضات اللواتي غررن بالشاب السعودي في الملف الذي أحقق فيه من قبل.

وبغض النظر عن بقية الملفات المتعلقة، فإن صلة هذه الفئة المارونية الحاقدة بعدد من قساوسة التنصير المارون في أمريكا والفاتيكان، وبالصفحات المسيئة للاسلام والتي تحرض على تنصير المسلمين، والأخرى ذات العلاقة بـ “الجيش المريمي”، لابد أن تدق نواقيس الخطر، وأن تستدعي من العقلاء في بلادي محاسبة شركة “غاية الابداع” والغاء عقودها، ومحاسبة المسؤولين في التلفاز السعودي ووزارة الاعلام لدينا انتهاء بمحاسبة وزير الاعلام و اقالته من منصبه حتى يكون عبرة لمن يأتي بعده فلا يستغل ميوله الشخصية نحو المارون اللبنانيين في اضطهاد اعلاميي بلده والمسلمين بينما ينتسب هو للاسلام ولمهده!!!

ولقد كشفت مدونة “تسريبات سعودية” قبل يومين عن وثائق تدين عدد من مسؤولي وزارة الاعلام السعودية في علاقة آثمة مع الشركة المشغلة لهذه العمالة المارونية الحاقدة، إذ تبين أن بعضهم يتلقى مكافآت مالية ضخمة من الشركة والبعض الآخر دفع بأولاده للعمل فيها برواتب لا تليق وما يحملونه من مؤهلات، مقابل أن يغض مسؤولي الوزارة الطرف عن هذه الشركة وما تتقاضاه من “أرباح” ضخمة وما تنفقه منها بسخاء منقطع النظير على عمالتها الدخيلة على الدين والوطن!! [رابط التدوينة].

ليست القضية عندي أن راتب المصور السعودي 4000 ريال شهريا مقارنة براتب المصور الماروني (18750 ريال شهرياً)، فالمسألة هنا متعلقة بالدين وبحياض الدين والأخلاق أولاً قبل أي شيء يا سادة يا كرام، فمن يهون عليه دينه تهون عليه حقوق الناس ويسرق ويغالي في التربح الفاحش من ميزانية الدولة وينهب حتى يهون عليه كل شيء بعد ذلك…

وحسبنا الله ونعم الوكيل!

* كاتب واعلامي من مكة المكرمة. باحث في مقارنات الأديان وشؤون التنصير. من تلاميذ الشيخ أحمد ديدات رحمه الله.

موضوعات ذات صلة:
* بالصور والوثائق: اختراق كتائب المارون والجيش المريمي لقنوات التلفاز السعودي – الجزء الأول
* هل احتلت كتائب المارون و”الجيش المريمي” التلفاز السعودي؟
* لماذا حرّف مطران الموارنة “بولس مطر” كلامه الأول؟

هناك تعليقان (2):

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله يا أخي لا تقلق إن الله سبحانه وتعالى وعدنا أن يتم نوره وهؤلاء الكفرة الزنادقة أعداء الدين ماهم إلا حطب من النوع الردئي أيضا ومكانهم جهنم وبئس المصير إنهم كأهل الذلة والمذلة الروافض يكيدون لهذا الدين العظيم ونسو أنهم أتباع الشيطان ونحن عباد الرحمن الجبار ، اللهم دمرهم وشتتهم وانصر الإسلام والمسلمين اللهم آمين

    ردحذف
  2. راح نجي نخترقهم في لبنان و مصر إن شاء الله. إنتوا بس استعدوا لملاقاتنا في سيناء لأن حربنا ستبدأ هناك بإذن الله و بعدها ندخل مصر ثم جنوب لبنان بعد سقوط الأسد إن شاء الله. و سنوحّدكم بالسيف إن شاء الله عشان ما عاد تتعبون في تجميع معلومات لا فائدة منها و غير حقيقية. سنوحدكم بالسيف عشان تكتبون كلام مفيد ينفع العباد و البلاد بإذن الله. و يصير بدل ما تراقبون الناس تراقبون أفعالكم و أقوالكم تحياتي/سعودي بدوي

    ردحذف