السبت، 5 يونيو 2010

شنودة يدعو لاجتماع طارئ للمجمع المقدس رداً على حكم المحكمة الادارية العُليا

في رد فعل عصبي علي حكم الإدارية العليا بحق الأقباط في الزواج الثاني.. شنودة يدعو لاجتماع طارئ للمجمع المقدس الثلاثاء المقبل
جون عبد الملاك (المصريون) | 06-06-2010 00:25

دعا البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كافة الأساقفة والمطارنة إلي اجتماع طارئ للمجمع المقدس صباح يوم الثلاثاء المقبل في إطار التصعيد التي يتخذه البابا ضد حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر مؤخراً والذي يقضي بحق الأقباط في الزواج الثاني وهو ما يرفضه البابا شنودة بشدة .

ومن جانبه كشف عضو سكرتارية البابا في تصريحات خاصة لـ "المصريون " أن البابا شنودة بصدد اتخاذ عدة قرارات هامة تخص الزواج الثاني ورفض الكنيسة له ، مشدداً أنه سوف يركز علي ضرورة سرعة إقرار قانون الأحوال الشخصية الموحد لنزع فتيل الأزمة بين القضاء والكنيسة والذي سيحرم آلاف الأقباط من الطلاق والزواج المدني أو بواسطة طائفة أخري – غير الأرثوذكس – بما يهدد بتحولهم للإسلام للحصول علي الطلاق .

وأضاف الأسقف أن البابا توعد أي أسقف لن يحضر " الاجتماع الطارئ " بعقوبة قاسية نظراً لخطورة الاجتماع الذي يعقد بشكل دائم خلال شهر 5 من كل عام في موعده السنوي حيث ناقش اجتماع الشهر الماضي بعد الأمور الكنيسة خلال الاحتفال بعيد العنصرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق