الاثنين، 7 فبراير 2011

القرضاوي لقناة الجزيرة: مبارك بدأ يذبح شعبه

بلطجية الحزب الوطني
بلطجية الحزب الوطني الأسبوع أونلاين
دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي جميع فئات الشعب المصري إلي الانضمام للمتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة لتضميد جراح المتظاهرين, وطالب الجيش بالتدخل لحماية الشعب من المهاجمين المندسين, متهما الرئيس المصري بأنه "بدأ يذبح شعبه".

وحيا القرضاوي -في مداخلة عبر قناة الجزيرة الفضائية- الشباب المشاركين في المظاهرات علي ثباتهم وعدم مغادرتهم أماكن التظاهر, وحثهم علي الاستمرار في ذلك, قائلا إنهم "إما أن يعيشوا سعداء كرماء، وإما أن يموتوا شهداء"، كما حث القوي السياسية المصرية علي الوقوف صفا واحدا لنصرتهم.

وشدد علي أنه لا يجوز أن يختلف هؤلاء السياسيون, بل يجب أن يتفقوا معتبرا أن "هؤلاء الشباب هم الحكم، وعلي كل السياسيين أن ينزلوا عند رأيهم، إذ إنهم أصبحوا هم السادة بدمائهم وليس بكلامهم".

وقال -في تعليقه علي ما يجري من مواجهات بين مؤيدي ومناوئي مبارك في ميدان التحرير بالقاهرة- إن الرئيس المصري "بدأ يذبح شعبه"، متسائلا "كيف لمبارك إذا كان يحب هذا الشعب أن يذبحه, وكيف يسلط بعض هذا الشعب علي بعض, كما فعل فرعون بقوم موسي عندما جعل أهل الأرض "شيعا يستضعف طائفة منهم"".

وأضاف القرضاوي -وهو يخاطب مبارك- "حرام عليك أن تقتل أبناء شعبك", محذرا إياه من عاقبة الظلم.

وطالب الهيئات الإسلامية والعربية والدولية بالتدخل لحماية الشعب المصري مما يتعرض له من بغي وظلم.

ودعا القرضاوي الخطباء والأئمة والأطباء والصحفيين وغيرهم إلي نصرة الشباب المتظاهرين في مصر, وإلي النزول معهم إلي الشارع يوم الجمعة.

وأنهي مداخلته بدعاء ابتهل فيه إلي الله "أن يشد أزر هؤلاء الشباب وينصرهم علي من بغي عليهم, وأن يأخذ عدوهم أخذ عزيز مقتدر".

وكان القرضاوي قد أصدر بيانا حث فيه المصريين علي المشاركة في "المسيرة الملايينية" التي أعلن المتظاهرون تنظيمها بعد غد في "جمعة الحسم"، لـ"تكثيف الضغط علي مبارك، الذي فقد شرعيته", حسب ما جاء في البيان.

واعتبر كذلك أن "النزول إلي الشارع -خصوصا يوم الجمعة- للمشاركة في الاحتجاجات واجب شرعي علي كل قادر علي الوصول إلي أماكن التجمع، وليس له عذر يمنعه...".

طباعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق