الاثنين، 19 أبريل 2010

اشتعال حرب البرامج الإسلامية والمسيحية و«أضواء وأصداء» يثير غضب الكنيسة

كتب عمرو بيومى ١٩/ ٤/ ٢٠١٠

علمت «المصرى اليوم» أن هناك مساعى يقوم بها رجال دين أقباط وبعض الشخصيات المسيحية العامة، لدى الجهات الحكومية، تهدف إلى وقف برنامج «أضواء وأصداء»، الذى يذاع على قناة «الخليجية»، مقابل ضغط الكنيسة على زكريا بطرس لإيقاف هجومه على الإسلام عبر قناة «الحياة» المسيحية.

أكد القائمون على برنامج «أضواء وأصداء» تقديم بعض كبار الشخصيات القبطية شكاوى ضد البرنامج بدعوى إساءته للمسيحية، مشيرين إلى أن هذه الشكاوى رُفضت جميعاً وتم حفظها من قبل الجهات المسؤولة لكونها كيدية.

كان البرنامج الذى يقدمه الشيخ محمد الزغبى على قناة «الخليجية» قد بدأ يتطرق إلى إثبات نبوة المسيح، والفرق بينه وبين الله تعالى من خلال آيات الكتاب المقدس، فيما طالب الشيخ خالد الجندى عبر قناة «أزهرى» زكريا بطرس بالرد على ما جاء فى «أضواء وأصداء» إذا كان فى استطاعته، بحسب تعبيره.

وصرح الزغبى لـ«المصرى اليوم» بأن الهدف من برنامجه، الذى بدأ فى مارس الماضى، هو الرد على افتراءات بطرس مع تقديم تساؤلات عن المسيحية «نسعى لأن يرد علينا أحد فيها». وقال: «أقوم بالرد على زكريا بطرس وحده دون التطرق إلى أصحاب الملة نفسها، لأننا نعيش معهم فى سلام وأمان، والإسلام يدعو إلى التعايش السلمى معهم، وهو ما لا يستطيع القمص المشلوح فهمه».

وفى سياق متصل، أنشأ بعض الشباب القبطى ممن يطلقون على أنفسهم أبناء القمص زكريا بطرس «جروب» على الفيس بوك، طالبوا من خلاله القمص زكريا بالرد على الشيخ الزغبى.

http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق