الجمعة، 15 أكتوبر 2010

تصريحات نارية لمحامى شنودة*نجيب جبرائيل من شأنها إشعال النار فى الكنيسة والأقباط النصارى


بيان هام إلى القنوات المسيحية والفضائية التى تعمل خارج مصر

١٥ اكتوبر ٢٠١٠
يطالب الدكتور / نجيب جبرائيل ويرجو بكل محبة ومن خلال مبادئ احترام الاديان واتباعها و من خلال تعاليم الانجيل كافة القنوات المسيحية التى تبث برامجها من خارج مصر بعدم الاساءة الى اى دين من الاديان او اتباعها ويكون تناول الموضوعات الدينية من خلال اسلوب موضوعى لا يتطرق الى الهجوم او الاساءة اذ علمنا الكتاب المقدس انه لا ينبغى الرد على الاساءة بألاساءة مهما كان الامر " طوبى لكم اذا عيروكم وقالوا عنكم كل كلمة شريرة من اجلى " – " باركوا لاعينيكم واحسنوا الى الذين يسيؤن اليكم ويبغضونكم " .

ويذكر جبرائيل ان القنوات المسيحية والفضائية التى تعمل خارج مصر هى جزء اصيل من نسيج هذا الوطن ومنظومة هامة من منظومته الاعلامية عليها ان تلتزم بما يلتزم به الاعلان المصرى وبما اعلنه رئيس الجمهورية من ان التعرض للاديان هو خط احمر لا يجوز الماس به او اختراقه .


ويذكر جبرائيل ان رسالته هذه جاءت بمناسبة تلقيه مكالمة هاتفية مطولة صباح اليوم من دوائر الاعلام السعودية وكانت تلك المكالمة غاضبة جدا وفى ذات الوقن عاتبة على رئيس الكنيسة القبطية الارثوذكسية مؤكدة حرص الملك عبد الله مللك السعودية على العلاقة الوثيقة التى تربطه بقداسة البابا شنودة الثالث وبالكنيسة القبطية وايضا بالروابط الحميمة بين دول منطقة الخليج ورأس الكنيسة القبطية واحتد الاعلام السعودى ناقلا الى جبرائيل ان بعض القنوات المسيحية قامت الاسبوع الماضى بهجوم شديد على خادم الحرمين ورموز الاسلام والديانة الاسلامية نفسها .


وعلم جبرائيل ان هناك اتجاها مضادا تقوده بعض الحملات الاعلامية فى السعودية ودول منطقة الخليج بالضغط على حكوماتها للاستغناء عن الاقباط العاملين فى منطقة الخليج والتى يقدر عددهم لا يقل عن مائة الف قبطى من اطباء وصيادلة ومهندسون ومحاسبون وعماله اخرى ردا على ذلك .


ولما كان مصلحة هؤلاء تهمنا وايضا علاقة الكنيسة القبطية وقداسة البابا بصفة شخصية بملوك وامراء منطقة الخليج تلك العلاقة فوق الممتازة حتى انه يلقبونه فى تلك المنطقة ببطريرك العرب وايضا حرصا على تعاليمنا المسيحية فبرجاء كل الرجاء وضع هذا البيان فى الحسبان عند التعامل مع العقائد والاديان واصحابها وليكن كل شئ بلياقة وبحسب ترتيب .


واننى اكتب هذا البيان واتوقع هجوما لاذعا وتفسيرات غريبة وشاذة ولكن أليت على نفسى ان انقل ما وصل اليى من الاعلام السعودى وما يحدث داخل الكواليس فى منطقة الخليج وايضا لامانتى وثقتى فى ان احترام الاديان واتباعها هو واجب دينى وحقوقى فى ذات الوقت .

ولا اعتقد ان اى هجوما يأتى على ما كتبته سوف لا يصدق لان الكل يعلم اننى اتكلم بكل جرأة وصراحة وبصفة خاصة باحترام ليس من خارج مصر وانما ايضا من داخل مصر .

القاهرة فى 15/ 10/2010

د. نجيب جبرائيل
رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان

22030009-0106095627
Nag_ilco@hotmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق