الخميس، 14 أكتوبر 2010

مخترقًا قرار البابا شنودة بحظر التطبيع.. أسقف الجيزة في إسرائيل للحج بـ "أورشليم" والكنيسة تعلن أنه في رحلة علاجية بألمانيا!!! وابقى سلملى على الوطنية


كتب جون عبد الملاك (المصريون): | 14-10-2010 01:25

خروجًا على قرار الحظر الذي تفرضه الكنيسة القبطية على السفر إلى إسرائيل، وصل الأنبا ثيئودوسيوس الأسقف العام لإبراشية الجيزة بصحبة مجموعة من الكهنة علي رأسهم الأنبا دوماديوس المريض مطران الجيزة إلي مطار تل أبيب ظهر الأربعاء، في مستهل زيارة إلى إسرائيل.

وكان في استقبال وفد الكنيسة المصرية الذي استقل طائرة تابعة لشركة طيران "العال" الإسرائيلية بالمطار وفد رفيع المستوي من الكهنة نيابة عن الأنبا إبرام مطران القدس للترحيب به.

وتأتي الزيارة بغرض زيارة الأنبا إبرام، وينتظر أن يقوم أعضاء الوفد المؤلف من 10 أشخاص والذي حصل على تأشيرات دخول من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، الحج في "أورشليم"، والتنزه بالقدس.

وهذه ليست المرة الأولى من نوعها، التي يتم فيها انتهاك قرار البابا شنودة القاضي بحظر السفر إلى القدس في ظل الاحتلال، على الرغم من توعده مرارًا بأن من يخالف القرار سوف يتعرض للحرمان والشلح من الكنيسة.

وأوضحت مصادر الكنيسة، أن الهدف المعلن من الزيارة هو التوجه إلى ألمانيا لعمل فحوصات دورية للأنبا دوماديوس مطران الجيزة "القعيد"، إلا أن العديد من أقباط الجيزة يشعرون بالحنق الشديد بعد رفض الأسقف السماح لهم بذلك، مع تهديدهم بالحرمان من التناول وعدم الصلاة عليهم عندما يموتون، وعليه قرروا التوجه بشكوى ضده للبابا شنودة لاتخاذ اللازم بشأنه.

وكشفت المصادر ذاتها، أن أسقف الجيزة كان يعمل أمين شرطة قبل أن ينخرط في سلك الرهبنة، وهو ما يفسر علاقته القوية بأجهزة الأمن، الأمر الذي يثير استياءً شديدًا لدى الأقباط من تعامله المباشر مع الأمن خصوصًاَ مع تفاخره بذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق