الجمعة، 29 أكتوبر 2010


خوفاً من بث أفكار طائفية

الكنائس المصرية تطالب بمراقبة القنوات الفضائية المسيحية

الجمعة، 22 أكتوبر 2010 - 18:20

البابا شنودة البابا شنودة

كتب جمال جرجس المزاحم


فى خطوة تعد هى الأولى من نوعها طالبت الكنائس المسيحية فى مصر بمراجعة القنوات الفضائية المسيحية، التى تبث ترددها على القمر الصناعى المصرى، نايل سات، و مراجعة كل مواد الدينية المقدمة والمطالبة بمنع أى مواد طائفية تنطلق من خلال المواد الإعلامية التى تعدها، حتى لا يتكرر ما حدث للقنوات الإسلامية، التى تم إغلاقها، خاصة أن القنوات التى تبث على النايل سات بلغ عددها 7 قنوات مسيحية.


من جانبه قال مصدر داخل المقر البابوى إن الكنيسة تقوم بهذا الدور بمراجعة كل ما ينشر من مواد على قناة أغابى لسان الكنيسة الرسمى ولم تقم القناة بنشر أى مواد بها نزعة طائفية منذ أن بدأت فى البث عام 2006 لأن لها هدفها الروحى .


وطالب المصدر بمراجعة كل المواد الإعلامية التى تنشر فى القنوات الأخرى تفاديا لحدوث أى ضرر وأن تكون بعيدة عن الطائفة تمامًا.


فى حين شدد الدكتور القس، بطرس فلتاؤس، رئيس الطائفة المعمدانية الأولى بما يحدث فى بعض الفضائيات الآن من الخروج من الميثاق المتفق على مطالب بأن تقوم هذه القنوات بالعمل على العمل على دمج المشاهدين بالمجتمع بدلا من انفصال هؤلاء عن قضايا الوطن بأسلوب نرفضه جميعًا.


من جانبه قال القس رفت فكرى، راعى الكنيسة الإنجيلية، بضرورة مراجعة هذه القنوات لموادها حتى لا يتكرر ما حدث مع القنوات الإسلامية خلال الفترة الماضية.


وأضاف أن على هذه القنوات التى تبتعد عن هدفها أن تراعى وتحترم الأديان الأخرى حتى لا يحدث أى مشاكل طائفية تحاول هى من خلالها بثه بطريقة نرفضها جميعا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق