الثلاثاء، 2 مارس 2010

عرض مسرحي يصور يسوع مخنث يثير جدلاً في اسكتلندا






تظاهر أكثر من 300 شخص حاملين الشموع خارج مسرح جلاس جاي بأسكتلندا ، اعتراضاً على بدء
فعاليات الاحتفالية السنوية للشواذ اتي يقيمها المسرح وهذا المسرح يعتبر واجهة للشواذ من قبل منظمة الفن الاسكتلندي ، ومن المقرر أن يتضمن هذا الإحتفال الأعمال المسرحية والأدبية للشواذ ، كان من ضمن العروض المسرحية عرض مسرحي اسمه ( يسوع أميرة السماء ) وهوعرض يجسد شخصية يسوع ويصورها على أنه كان مخنثاً وكان يميل للأنوثة أكثر منه للذكورة ..
الإعلان عن العرض حمل الكثير من المتظاهرين للتظاهر بالشموع خارج المسرح قبل افتتاح المسرحية أمس الثلاثاء ، ومن المقرر أن يستمر العرض خمسة أيام حتى يوم السبت ..
وغنى المتظاهرين ترانيم كنسية ورفعوا لافتات منها لافته مكتوب عليها يسوع ملك الملوك ليس أميرة السماء ولافتة اخرى تقول يسوع ابن الله وليس المنحرف.
كاتب المسرحية هو شخص شاذ اسمه جو كليفيورد وجد من يدافع عنه منتج ومدير المسرح الذي قال أن عرض مسرحية يسوع اميرة السماء هو عبارة عن أدب من الخيال يتعمق في حياة يسوع وقال وهذا المسرح يساند حقوق التعبير عن الرأي وقال انه لا يصح الاعتراض او التظاهر خاصة أن اللافتات المرفوعة استفزازية وتعكس وجه نظر عدائية ضد الشواذ .
وقال ان هذا العمل لا يقصد به التعريض او مهاجمة اى شخص من اى ديانة او من اى معتقد ولكنه يحترم الحق فى الاختلاف فى الرآي ، وكذلك هو يرحب بشدة بكل صدر واسع اى ضيف او اى شخص من الحاضرين يفهم المعنى الفني خلف هذه المسرحية ..
وعلى الجانب الآخر تحدث القس جاك بيل الذى شارك فى المظاهرات وقال نحن لا نهدد اى شخص يذهب لهذا العرض ولا اى شخص من اعضاء المسرح ما نقوم به هو عبارة عن مظاهره سلمية نحمل فيها اللافتات والترانيم وقال لو أن هذه المسرحية عاملت الرسول محمد بنفس الطريقة لكان سيحدث اعتراض كبير جدا من المجتمعات الاسلامية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق