الأربعاء، 19 مايو 2010

بابا الارذوكس المصرى شنودة يصدر قرار وقف برامج زكريا بطرس

طلبوا من البابا وقف برامجه لأنها تقلص فرص فوز المرشحين الأقباط .. القس زكريا بطرس ضحية التنسيق الجديد بين البابا شنودة والحزب الوطني

قالت صحيفة (المصريون) فى عددها الصادر بتاريخ 17-05-2010

صدرت قرارات مفاجئة وغير معلنة بإيقاف جميع برامج القس المثير للجدل "زكريا بطرس" الذي خصص برامجه في قنوات فضائية مسيحية لازدراء الإسلام وتوجيه الشتائم لنبي الإسلام وأبرز مقدساته مما أثار حفيظة قطاعات واسعة من المتابعين للملف القبطي في مصر وخارجها ، وكان البابا شنودة قد رفض من قبل اتخاذ قرار بوقف برامجه أو إعلان شلحه ، معللا ذلك بأن بعض الكتابات الأخرى فيها مساس بالمسيحية أيضا وهو ما أعطى انطباعا بأن تحركات "بطرس" بإشارة سماح من رأس الكنيسة المصرية .

وفي أعقاب اللقاءات التي جمعت بين قيادات بالحزب الوطني وقيادات كنسية رفيعة ، دشنها لقاء أحمد عز بالبابا نفسه ، وتم الاتفاق فيها على ترشيح عدد من الشخصيات القبطية على قوائم الوطني في انتخابات الشورى المقبلة بتوافق مع اختيارات البابا شنودة ، لوحظ توقف جميع برامج القس "زكريا بطرس" عن البث ، وخاصة البرامج التي كان يتهجم فيها على الإسلام ومقدساته ، حيث تردد أن مراجع أمنية وسياسية أشارت إلى أن استمرار إذاعة برامجه سيضر ضررا كبيرا بموقف المرشحين الأقباط في انتخابات الشورى .

ولاحظ مراقبون أن زكريا بطرس قد توقف تماما عن الظهور لمدة ثلاثة أسابيع من 30 إبريل وحتى هذه اللحظة ، وأخيرا قامت القناة بمنع عرض جميع حلقاته القديمة والمعادة ووقف برنامجه تماما ..ولا أحد يعرف هل هو قرار مؤقت تحت ضغط الحسابات السياسية الطارئة يعود بعدها ، أم أنه توجه دائم .

أهم برامج زكريا بطرس التي تم وقفها برنامج اسمه " حوار الحق " وكان يبث على مدار ساعة ونصف كل جمعة وكان يسب الرسول فيه سبا مقذعا وكان يبث على الهواء ويتلقى اتصالات من المشاهدين ، وبرنامجه القديم اسمه : أسئلة عن الإيمان ، كان حلقات مسجلة وتم وقفه ، وبرنامج ثالث اسمه : فى الصميم ، وكان ايضا مسجل وتم وقفه أيضا ومنع عرض أية حلقات منه ، حيث جرى استبدالها ببرامج اخرى .

مصادر المصريون أكدت أن تهديدات كنسية وصلت "بطرس" الذي رفض في البداية وقف برامجه ، وأن إنذارات بإعلان شلحه والكشف عن مكان إقامته أجبرته على الرضوخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق